القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطاء يقع فيها الباحثون عن مجال الربح من الإنترنت يجب أن تتجنبها! كيف تعرف أن مصدر الربح صادق

 أصبحت الإنترنت توفر فرصا هائلة للربح من المنزل بشكل حر ومجاني وبدون رأس مال الأمر الذي جعل الكثيرين يتجهون لها بحثا عن مصدر دخل يجعلهم يعملون بشكل حر من المنزل وبأبسط الطرق مع أرباح لا محدودة.

وبما أن هذه الفكرة لطالما بدت حلما بعيدا وصعب المنال فقد هرع الآلاف للجني منها وبحثوا عن شتى الطرق فمنهم من نجح واستطاع الكسب بينما بقي الكثيرون عرضة للمعلومات الخاطئة والاستراتيجيات الكاذبة.

وهذا ماسنسلط عليه الضوء اليوم في هذا المقال إذ سنبدأ بنفي بعض الخرافات المنتشرة ونوضح الصحيح من الخاطئ لكي تعرف مسارك الصحيح بدون تأثير كاذب من طرف آخر يؤثر عليك ويعرقل خططك.

أقترح إذا أن تجهز كوب قهوتك بجانبك وتجلس بتأني وراحة لأن هذا المقال سيكون طويلا جدا ومفصلا للغاية.


كشخص مبتدئ سمع لتوه عن الربح من الانترنت غالبا ما يأتيك حماس هائل لاكتشاف هذا العالم الشاسع لكن بفكرة واحدة وهي جني المال بأسهل الطرق وبراحة تامة ودون مهارات معينة! وهنا تأتي الأغلاط والخرافات وتتعرض لخيبة كاملة في النهاية عندما تكتشف أن الواقع هو العكس تماما من ذلك فالعمل عبر الانترنت مثل أي عمل حر آخر ولا اختلاف فيه فإذا لم تعمل لن تربح وهذا مايحتاج الجميع معرفته.


إذا قد تتساءل ماذا يقصدون إذا بالدخل السلبي وربح المال وأنت نائم وهل يعقل أن كل هذا مجرد كذبة لا أساس لها من الصحة فسأقول لك الأمر قابل للنقاش فطبعا لن تربح من أي شيء بدون عمل لكن بعد العمل بجهد وتحهيز كل شيء بإمكانك أن تربح بشكل سلبي وهو مايعني أن تربح وأنت نائم أو متوقف عن العمل حينها فقط ستجهز كل شيء وتترك الأمور تأخذ مجراها.

هذا الأمر صحيح في التسويق بالعمولة وبعض فرص الربح من الانترنت ذات الدخل السلبي ولا يمكن إذا كان مجال عملك ذا دخل مكتسب وقتها يجب أن تعمل من أجل كل قرش.

عموما بإمكاننا تفنيد الكثير من هذه الشائعات بسهولة لكن سأقول لك وأشرح ماهو البديل وكيف تتأكد من كون الأمر شائعة ومجرد كذبة.


1- الجميع يستطيع الربح من الانترنت حتى المبتدئين:

لابد أن هذه إحدى الخرافات الشائعة إن لم تكن أكثرها شيوعا على الإطلاق فالفكرة وحدها تجعل كثيرا من المبتدئين يتحمسون بكل سذاجة للدخول في المجال بدون مهارات ودون الاستعداد للتعلم وأخذ الوقت الكافي لفهم كل شيء وهذا مايصعب الأمر عليهم في البداية ويجعلهم عرضة للكثير من الأخطاء والأكاذيب فالكذبة الصغيرة تقود لكذبات أكبر.

إذا هل بإمكان المبتدئين حقا الربح من الانترنت؟

لاتوجد إجابة صريحة ووافية لكن ليس مستحيلا أن يربح المبتدؤون من الإنترنت ويعتمد الأمر على نوع المجال ومدى الإصرار لدى الشخص في الاستمرار بالتعلم والمحاولة رغم الصعوبات التي تأتي في البداية لكن شريطة أن تكون لديه دراية بالمجال وأسراره أو نبذة جيدة عن الطريق الذي سيسير عليه وذلك من أجل معرفة الصواب من الخطأ في هذا المسار الذي يمكن القول عنه أنه ملغم ومليء بالمفاجئات.

إلا أن كون المبتدئ يستطيع الربح من الانترنت لايجعل الجميع قادرا على الربح منها، وهذه الخرافة التي يقع ضحيتها الغالبية.

2- الربح من الانترنت مسألة حظ:

يقول الطبيب النفسي والمؤثر العالمي جوردان بيترسون أن النجاح يكمن في تراكمات من النجاحات الصغيرة المستمرة التي يتخللها الكثير من الفشل!

وهذا الأمر ينطبق تماما على الربح من الانترنت كما ينطبق على الكثير من الأشياء الأخرى، العمل الجاد المستمر حتما يوصلك لغايتك لكن المشكلة أن الكثيرين لا يرون كمية العمل الجاد التي يبذلها الآخرون الذين يربحون من الانترنت لذلك يرون البعض ينجح والبعض الآخر يفشل ومن هنا تأتي فكرة أن الربح من الانترنت هو مجرد مسألة حظ.

هناك شيء يجب معرفته وهو أن الربح من أي شيء مهما كان لا يمكن أن يكون مسألة حظ ماعدا بطاقات اليانصيب أو القمار أو رهانات مشابهة، لكن حين نتحدث عن الربح من الانترنت نحن هنا نتحدث عن عمل ولكي تربح من عمل يجب أن تبذل جهدا ولهذا لا دخل للحظ في المعادلة فقط لايوجد موعد بإمكانك ضمان البدء من الربح فيه ولا يوجد ربح محدد للجميع، أنت فقط وقدراتك وذكائك وعملك الجاد.


3- هناك طريقة واحدة للربح:

يعتقد البعض أن الربح من الانترنت مقيد بطريقة واحدة أو بمنصة معينة ولا يمكن الربح من غيرها لكن هذه في الواقع إحدى أكبر الخرافات والكذبات إن لم تكن أكبرها على الإطلاق لأنه الانترنت من أكبر المجالات توسعا وتوجد بها عشرات بل مئات الطرق للربح من الانترنت وكل شخص ومايناسبه.


الآن وبعد أن أوضحنا هذه الخرافات والشائعات وقمنا بتفنيدها سنتحدث عن شيء آخر وهو الأخطاء التي يقع عرضتها الكثير من المبتدئين للأسف وتؤثر سلبا على رحلتهم في الربح من الانترنت وأهمها:

المواقع الكاذبة:

توجد ملايين المواقع على الانترنت وبإمكان أي شخص بغض النظر عن مؤهلاته للحديث عن موضوع أن يفتح موقعا جديدا ويبدأ مباشرة بنشر مايشاء بحرية تامة ومن الجبيعي أن هناك الكثيرون ممن يقومون باستغلال هذا الأمر لنشر كذباتهم بهدف الربح عن طريق إيهامك بأنواع الطرق والاستراتيجيات الكاذبة!

 ويقع الكثيرون عرضة لهذا النوع من الاحتيال وقد لا ينتبهون إلا بعد فوات الأوان وهو ماقد يدمرهم ويجعلهم يفقدون أموالهم وهم يحاولون ربح المال.

 إذا عليك أن تتجنب هذه المواقع وذلك بمعرفة أن كل مايبدو سهلا ويتم ترغيبك فيه هو غالبا ليس حقيقي ولا يمت للواقع بصلة ويجب أن تبتعد عنه قبل أن تندم أشد الندم.

 إذا كيف تعرف هذه المواقع؟ 

-مواقع الاستثمار: 

هناك ألاف المواقع تحاول إقناعك بشتى الطرق بالاستثمار في هذه المنصة وتلك العملة وذلك السهم لكن تبعا للقاعدة السابقة يجب تعرف أن أي شيء يوجد فيه حقا ربح ستكون المنافسة عليه هائلة ولن يحتاج إعلانا وطلبات للإشتراك وما إلى ذلك.

-الربح من الضغط على الروابط: 

يجب أن يكون هذا الأمر واضحا كوضوح الشمس أثناء تصفحك للإنترنت : "لا تضغط على روابط لا تعرفها"

إذا لماذا تحاول الربح عن طريق تعريض نفسك وكمبيوترك لحملات قرصنة وفيروسات وأشياء لا طاقة لك بها.

عموما أي موقع يقول لك اربح عن طريق الضغط على هذا الرابط لا تثق به.

- الربح من مشاهدة الفيديوهات: 

المواقع والتطبيقات التي توهمك بمشاهدة فيديوهات معينة لتربح عملات داخل التطبيق هي أغلبها كاذبة ولا تثق بها.

بعضها سيبدأ بإعطائك أرباحا كبيرة من عملات التطبيق على الشاشة لتستمر لكنه سرعانما سيجمدها أو تبقى تتناقص مع الوقت وهو الرابح الوحيد.


 سأكتفي بهذا القدر الآن وسأقوم بتكملة لاحقا لكن أعتقد أنني تحدثت عن أغلب الأشياء المحيرة في هذا الموضوع للمبتدئين وإذا أردت الاطلاع دائما على المزيد في مجال الربح من الانترنت قم بزيارة موقعنا www.alraid.net.


الرائد نت موقع الكتروني يتميز بتفصيل وتوضيح المعلومة بشكل مجاني كليا ويقدم دورات ومعلومات تغنيك عن غيرها وتجعلك دائما في المقدمة.

تعليقات