القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة التسويق بالعمولة! الدرس 3: كيفية جلب الترافيك والحصول على أول مبيعة بسهولة





أهلا بك مجددا في دروس الربح من الانترنت المجانية التي نقدمها على موقعنا التعليمي وتحديدا دورة التسويق بالعمولة وهذا هو الدرس ال3 من السلسلة حيث سنتحدث عن أهم ما في الأمر وهو طريقة جلب الترافيك أو ما يسمى بالعملاء المستهدفين وتحقيق أول مبيعة في حسابك والبدء بالربح من مجال التسويق بالعمولة.
بإمكانك الإطلاع على الدرس الأول من هنا والدرس الثاني من هنا.

إذا كما تعرفنا في الدروس السابقة تلى المجال بشكل أوسع وأوضع وتوصلنا لأهمية اختيار المنتج والنيش الذي تسوق فيه ذلك المنتج الملائم لك الآن بقي لنا أن نعرف كيفية استهداف العملاء والطريقة الملائمة لجلب الجمهور والزيارات أو ما يسمى بالترافيك! لكن أولا ماهي الترافيك؟
الترافيك هي كلمة انجليزية traffic وتعني في الأساس زحمة السير وهنا يقصد بها ذلك الازدحام الذي يحصل على الموقع من كثيرة الزيارات والاهتمامات وبالتالي بإمكاننا اعتبارها كزيارات كثيرة ومناسبة ومستهدفة مما يساعدك في كسب أحد العملاء من بين كل هذا الجمهور والزيارات وتثير إقناعه لكي يشتري المنتج أو الغرض الذي يتم تسويقه.
لكن أولا كيف تكسب هذا الترافيك من الأساس؟

1- تكوين الجمهور:

دعنا نتحدث عن ما يسمى بتكوين الجمهور وهو عملية كسب متابعين لحسابك الذي تقوم بتسويق المنتج عليه وهو ما سيعطيك مصداقية أكثر ومنصة تشرح فيها وتوضح فيها عن المنتج وكيف سيستفيد منه العميل، فالغرض هنا ليس البيع فقط لأجل البيع إنما توفير حل لمشكلة معينة أو مصادر مساعدة لزبون ما في حل تلك المشكلة.

لكن أولا كيف ستكسب الجمهور؟
أيا كانت وسيلتك أو منصتك التي تعرض عليها المنتجات فيجب أن تعلم شيئا هاما!

"لا أحد يهتم بروابطك التي تقحمها في وجوه الناس"
ما دمت لا تعطي وتبذل قيمة معينة فإن نشر الروابط بشكل متكرر وبدون سياق معين هو مجرد سبام أو إزعاج كبير.

- توفير القيمة:
توفير القيمة يعني أن تعطي حلولا مجانية قبل أن تسوق المنتج الذي تريد بيعه، أعطي نصائح، طرق مجانية، أو حتى قم بإعطاء نسخة أولية مجانا لعدة أشخاص حتى يحصلوا على فهم أولي لهذا المنتج أو الشيء الذي يتم تسويقه، قم بإحاطتهم بالأمر عن طريق منشورات ووسائط تقدم فيها معلومات قيمة سيستفيد منها الجمهور ويقرر الإطلاع على الأمر بشكل أوسع وهناك فقط سيرغب في التعمق في التفاصيل مما يجعله يأخذ شراء منتجك بعين الاعتبار.

- التفاعل مع الجمهور:
لا أحد يأتي لمواقع التواصل الإجتماعي بهدف الشراء أو الجدية المفرطة، فإذا رآك أحد ما وأنت تزعجه بنشر روابط وإعلانات في كل مكان، إشتري هذا واحصل على هذا وهذا، فلا أحد حقا سيهتم بل العكس سيرونك مجرد طماع شره لا يهتم بإفادتهم بل يريد كسب أموالهم فقط، لذلك يستحسن أن تقوم بتوفير القيمة لكن أيضا بالرد على تعليقات الجمهور ورسائلهم الخاصة والاستماع لمشاكلهم بشكل أقرب وتوضيح كيف أن هذا المنتج أو الدورة أو الجهاز قادر على حل تلك المشكلة بطريقة سهلة ومتقنة.

إذا الآن وبعد أن شرحنا طرق تدوين الجمهور سندخل في تفاصيل التسويق وسنتحدث أولا عن الطرق المجانية.

2- الطرق المجانية:


كما توقعت فإن الطرق المجانية والأسهل للتويق بالعمولة هي عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي فجميعنا يستخدمها بشكل يومي تقريبا والبعض مدمن عليها وتتنوع اهتمامات روادها مما يثبت أن هناك دائما فئة تهتم بالنيش خاصتك الذي قمت باختياره وإذا اتبعت الخطوات السابقة في تكوين الجمهور المستهدف ستحصل على فئة مستهدفة تتحول إلى ترافيك يخرج منه زبناء وعملاء جاهزين لشراء ما تسوقه.
إذا ماهي المواقع الذي يجب استخدامها وتعطي نتائج سريعة؟

أ- الإنستاغرام:

موقع الانستاغرام مناسب جدا للتسويق لهذا يختاره المشاهير والمتاجر والمسوقون لعرض إعلاناتهم وتسويق منتجاتهم بشكل ملائم وكسب الجمهور المستعد للشراء.
قم بإنشاء حساب خاص بالنيش الذي تسوق فيه، أضف قيمة عن طريق نشر منشورات مستمرة تقدم فيها معلومات وصور تلفت الإنتباه وستدخل الإكسبلور وهو طريقة سريعة ومجانية لعرضك على جمهور محدد تماما لما تنشره، وكما أسلفنا تفاعل مع الجمهور بشكل مقرب وأضف رابط المنتج في البايو وقم بتذكيرهم بزيارته من وقت لآخر لكن ليس بشكل مزعج طبعا.

ب- فيسبوك:

نفس الأمر السابق يمكن تنفيذه على الفيسبوك لكن هنا عن طريق إنشاء صفحة على الفيسبوك لنشر معلومات عن منتجك وتسويقه ووضع الرابط في المنشور فهذه الميزة هي التي يفتقدها الانستاغرام حيث لا يمكن إضافة الروابط به في المنشورات.

ج- تيكتوك:

التطبيق الصيني المشهور الذي يزداد شهرة يوما بعد يوم هو وسيلة ممتازة لكسب جمهور والتسويق له عن طريق نشر مقاطع صغيرة ملفتة للإنتباه وحث المشاهدين على مشاركتها وفي وقت قصير ستظهر في الصفحة الرئيسية مما يعرضك على آلاف المستخدمين وقد تكسب من بينهم عدة عملاء.

بإمكاني ذكر جميع مواقع التواصل الاجتماعي كلا على حدة لكن سأكتفي هنا وبإمكانك اكتشاف البقية لوحدك.

3- الطرق المدفوعة:


إذا لنفترض أنك كسبت أول مبيعة لك بواسطة الطرق المجانية التي ذكرت لك ونفذت الخطوات من الدروس السابقة بدقة ثم توالت عليك المبيعات، هنا يجب أن تفكر كمسوق حقيقي وذلك عن طريق استثمار بعض الأرباح التي وصلتك في طرق تأتي بنتائج أكبر وهي الطرق المدفوعة التي سأتحدث عنها هنا.
إذا ما هي الطرق المدفوعة؟

الطرق المدفوعة تعني ببساطة الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي أو على جوجل حيث ستدفع بعض الأموال من أجل نشر إعلاناتك على جمهور أكبر ستتحكم في استهدافه عن طريق خيارات متعددة وأكثر تخصيصا وستضمن أن تجلب لك نتائج جيدة إذا كانت صفحة الهبوط خاصتك مقنعة أو النص الإعلاني، الفيديو أو المنشور الذي تضعه في إعلانك قادر على لفت انتباه الجمهور وجذبه بشكل أفضل، وذلك يكون عن طريق اختيار ألوان جيدة ملفتة وكلمات مقنعة وغير مبالغ فيها، (سنتحدث عن هذا الأمر لاحقا).
الآن ماهي المنصات المناسبة لنشر الإعلانات؟
سأقتصر على أشهر منصتين لكن تستطيع النشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي فجميعها لديها نظام إعلانات يسمح لك بالدفع مقابل عرض إعلانك.
- إعلانات جوجل:
منصة اعلانات جوجل هي الأشهر والأكثر استخداما وضمانا لجلب نتائج جيدة إذ عن طريق نشر إعلان بها سيتم عرضه في عدة مناطق حسب اختيارك، يمكن أن يتم عرضه في نتائج بحث جوجل أو حتى في اليوتيوب والجمهور مضمون جدا فنحن نتحدث هنا عن الشركة الأشهر على الإطلاق.

- إعلانات فيسبوك:
فيسبوك هو أشهر وأعرق مواقع التواصل الاجتماعي وزياراته اليومية لا محدودة ويوفر ميزة نشر إعلان ممول ويتيح لك الكثير من الأدوات التي ستساعدك في تسويقه وعرضه على الفئة المحددة التي تستهدفها للنيش خاصتك.

وهكذا أكون قد طرحت لك جميع المعلومات التي حتما ستساعدك في الكسب من مجال التسويق بالعمولة وكل ما ينقصك الآن هو البدء بالعمل فالمعلومات وحدها لا تكفي طبعا.
أراك في دروس أخرى تابعة لهذه الدورة حيث سأحدثك عن مواضيع أخرى تتعلق بنفس المجال، لذلك قم بالحرص على متابعتنا وأضافة الموقع إلى الـbookmarks في متصفحك.
إلى اللقاء.




تعليقات