القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة التسويق بالعمولة! الدرس 2: كيف أختار المنتج المناسب وأبدأ التسويق


 
أهلا بك في الدرس الثاني من دورة التسويق بالعمولة التي تدخل في دورة الربح من الانترنت بشكل عام.

كنا قد تحدثنا في الدرس الأول عن المجال وقمنا بشرحه بشكل موسع كما اقترحنا مواقع وشركات جيدة يمكنك البدء معها في رحلة الربح من التسويق بالعمولة أو مايسمى بالأفلييت.

1- النيش:


اليوم سنتحدث عن موضوع هام جدا بل ويعتبر الأهم على الإطلاق في هذه الدورة ألا وهو مايسمى بالنيش.
ربما سمعت بشكل عابر عن النيش وتساءلت ماذا تعني هذه الكلمة واليوم سنعطيك الجواب.
باختصار: النيش هو المجال المخصص الذي يدور حوله المحتوى وفي عالم التسويق هو النوع الذي تستهدفه منتجات معينة وأنت من تختار هذا المجال بناءا على خبرتك بها أو معرفتك بطرق تسويقه وراحتك له، فمثلا لو قلنا أنك ستختار منتجا لا يجب أن تختار كريم للشعر ثم بعد ذلك دورة عن تعليم البرمجة وتسوق معهم كتيبا عن خسارة الوزن ! فكل هذه المنتجات تتعلق بـ نيش محدد وجمهور معين ومن المستحيل أن تعرضها على نفس الجمهور ويشتري منها اثنان من نوعية مختلفة.
فـ كريم الشعر مثلا ينتمي إلى مجال ونيش العناية بالبشرة ودورة البرمجة تنتمي إلى النيش التعليمي والكتيب الذي يتحدث عن خسارة الوزن خاص بنيش الصحة.
وهذا يقودنا لشيء هام وهو أنه يتوجب عليك جيدا معرفة جمهورك الذي تقوم بالتسويق له وسنتحدث عن ذلك في الدرس الثالث من هذه الدورة.

2- اختيار المنتج:


الآن لنتحدث عن اختيار المنتج وكيف تعرف المنتج المناسب لتقوم بتسويقه وتحقق منه أرباح ومبيعات معتبرة!
في شركات الأفلييت ستجد أقساما كثيرة في الشريط الجانبي، هذه الأقسام يمكن اعتبارها نيتشات محددة وكل واحد منها يحتوي على كمية كبيرة من من المنتجات المرتبة حسب الشهرة وحسب معدل المبيعات.
في كليك بانك مثلا هناك عبارة ستجدها دائما في الأعلى وهي gravity أي القيام بالبحث حسب الجاذبية أي مدى إقبال المسوقين على تسويق هذا المنتج نظرا للنتائج الجيدة التي يحصلون عليها منه.
بإمكانك اختيار المنتج حسب الجاذبية أو اختيار منتج أقل جاذبية حيث سيكون نادر التسويق والمنافسة لكن على مسؤوليتك لأنه لا يوجد ضمان بنجاحه معك.
بعد اختيار المنتج والنيش قبل ذلك لا تنس البحث جيدا وقراءة الكثير عن المجال بشكل عام والمنتج بشكل خاص لكي تعرف ما تسوق قبل أن تسوقه ويفضل دائما أن تختار مجالا تعرفه جيدا أو منتجات قمت بشرائها بنفسك وأعجبتك لكي تعطي عنها تقييمات جيدة تعبر عن مدى صدقك ومعرفتك بما تبيع وكسب ثقة الزبون جيدا.

3- الجمهور:


الآن وبعد أن عرفت ماهو النيش واستطعت اختيار النيش الخاص بك وألقيت نظرة عن المنتجات واخترت المنتج الخاص بك أصبحت جاهزا للتسويق وهنا يجب عليك اختيار جمهورك الذي سيشتري منك ومعرفة كيفية إيجاده وهذه إحدى أهم مراحل الأفلييت على الإطلاق فالجمهور هو الركيزة الأساسية إذ هو من سيقوم بشراء منتجك وتتبع النيش خاصتك.
الجمهور هو عدد المتابعين والأشخاص المهتمين بالنيش خاصتك وبمنتجاته التي ستسوقها لهم ومن المهم جدا أن يكون مستهدفا للغاية فعدم معرفة من تسوق لهم سيؤدي إلى مضيعة كبيرة في الجهد والوقت وفرص متاحة للبيع...
الجمهور المستهدف يتحول لاحقا إلى ما يسمى بالترافيك والترافيك هو عدد الزوار والأشخاص المهتمين الذين يضغطون على رابطك الخاص ويستعرضون المنتج الذي تقوم بتسويقه ويشتري البعض بينما يأخذ البعض الآخر الأمر بعين الإعتبار... وهذا ماسنتحدث عنه في الدرس القادم وهو أهم درس في هذه الدورة وسنكشف أسرارا لا يتحدث عنها كبار المسوقين بل يخفونها عنك أو يبيعونها في دورات باهظة الزمن، لكن هنا سنوفر لك المحتوى مجانا وماعليك سوى متابعته ومشاركة العلم والمعرفة مع المهتمين من مقربيك.

إذا أراكم في الدرس القادم ولا تنسوا زيارتنا وتصفح أقسام الموقع الأخرى.



تعليقات

التنقل السريع