القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق ستعلمك كيف تستيقظ باكرا كل صباح وبدون عناء!

الاستيقاظ مبكرًا يمثل تحديًا للكثير منا. نضغط على زر الغفوة في المنبه مرات أكثر مما نود الاعتراف به ، ونسارع دائمًا للخروج من الباب في الصباح. ولكن ماذا لو قلنا لك أن هناك فوائد للاستيقاظ مبكرًا؟ أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا هم أكثر إنتاجية ، ولديهم فرص أكبر لممارسة الرياضة بشكل يومي ، وأقل عرضة للإصابة بالاكتئاب. لذا ، إذا كنت تبحث عن طرق للاستيقاظ مبكرًا ، فلدينا الحل . في هذه المقالة ، سنقدم لك خمس طرق مؤكدة لمساعدتك على الاستيقاظ في وقت أبكر من المعتاد.

اضبط المنبه على 30 دقيقة أبكر من المعتاد:

إحدى الطرق الأكثر وضوحًا لمساعدتك على الاستيقاظ مبكرًا عن المعتاد هي ضبط المنبه قبل 30 دقيقة من المعتاد. بهذه الطريقة ، سيكون لديك المزيد من الوقت للاستعداد للعمل في الصباح ، وسيكون لديك أيضًا وقت لممارسة الرياضة إذا كان هذا أيضًا هدفًا لك. هناك شيء واحد تريد التفكير فيه ، مع ذلك ، هو ما إذا كان لديك وظيفة تتطلب منك أن تكون في العمل في وقت مبكر جدًا من الصباح. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد ترغب في التفكير في الاستيقاظ حتى قبل 30 دقيقة. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب فعله ، فحاول ضبط المنبه قبل نصف ساعة لمدة أسبوع ، ثم إذا كانت الأمور تسير على مايرام ، فحاول تقديمه لمدة ساعة. بهذه الطريقة ، ستتمكن من الدخول في روتين يناسبك تمامًا.

انهض من السرير بمجرد انطلاق المنبه:

هناك طريقة أخرى رائعة لمساعدتك على الاستيقاظ في وقت أبكر من المعتاد وهي النهوض من السرير بمجرد انطلاق المنبه. سواء قمت بضبط المنبه الخاص بك على الانطلاق قبل 30 دقيقة أو ساعة قبل من المعتاد ، حاول النهوض من السرير على الفور. إذا كنت مثل معظم الناس ، فستحتاج إلى الضغط على زر الغفوة والبقاء في السرير لفترة أطول قليلاً. في حين أن هذا أمر جيد كشيء يحدث مرة واحدة في حين ، إلا أنه يمكن أن يصبح عادة سيئة بسهولة تامة. إذا لم تكن حريصًا ، فقد تجد نفسك تضغط على زر الغفوة كل صباح ، وستفقد جميع مزايا الاستيقاظ مبكرًا. لذا ، إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من الاستيقاظ مبكرًا ، فانهض من السرير بمجرد رنين المنبه.

امنح نفسك سببًا للاستيقاظ مبكرًا:

طريقة أخرى رائعة لمساعدتك على الاستيقاظ مبكرًا عن المعتاد هي أن تمنح نفسك سببًا للاستيقاظ مبكرًا. عندما يكون لديك هدف ما ، فمن الأسهل أن تظل ثابتًا ومتحفزًا للاستيقاظ مبكرًا عن المعتاد. يمكنك محاولة منح نفسك هدفًا ما تريد تحقيقه. على سبيل المثال ، ربما ترغب في كتابة منشور مدونة كل أسبوع أو قراءة كتاب كل ثلاثة أشهر. مهما كان السبب الذي تقدمه لنفسك ، تأكد من أنه شيء تريد حقًا القيام به. إذا أعطيت لنفسك سببًا لست متحمسًا له ، فمن المرجح أن تتوقف. قد يكون وجود سبب للاستيقاظ مبكرًا عن المعتاد مفيدًا حقًا لمساعدتك في الحفاظ على ثباتك.

ضع كل الأجهزة الإلكترونية بعيدًا قبل النوم:

هناك طريقة أخرى مفيدة لمساعدتك على الاستيقاظ في وقت أبكر من المعتاد وهي إبعاد جميع الأجهزة الإلكترونية قبل النوم. ثبت أن الضوء الأزرق الذي يأتي من هاتفك وجهاز الكمبيوتر المحمول والإلكترونيات الأخرى يسبب اضطرابات في النوم ويجعلك أكثر ترنحا في الصباح. إذا كنت ترغب في الاستيقاظ في وقت أبكر من المعتاد ، فمن الجيد التخلص من جميع الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بثلاثين دقيقة على الأقل. لن يساعدك هذا في الحصول على نوم أفضل فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على الاستيقاظ مبكرًا عن المعتاد. إذا كنت تواجه صعوبة في إبعاد جميع الأجهزة الإلكترونية قبل النوم ، فحاول وضعها في وضع الطائرة أو ضبط مؤقت. من خلال وضع جميع الأجهزة الإلكترونية بعيدًا قبل النوم ، ستمنح عقلك وقتًا للاسترخاء والاستعداد لليوم التالي ، مما يسهل الاستيقاظ في وقت أبكر من المعتاد في الصباح.



اذهب إلى الفراش في وقت معقول:

أخيرًا وليس آخرًا ، اذهب إلى الفراش في وقت معقول. إذا ذهبت إلى الفراش مبكرًا جدًا ، فمن المرجح أن تستيقظ مبكرًا. إذا ذهبت إلى الفراش متأخرًا جدًا ، فمن المرجح أن تضغط على زر الغفوة ، مما يجعل من الصعب عليك الاستيقاظ في وقت أبكر من المعتاد. عندما تستعد للنوم ، حاول ضبط المنبه. بهذه الطريقة ، ستعرف مقدار الوقت المتبقي لك قبل أن تحتاج إلى النوم. من خلال الذهاب إلى الفراش في وقت معقول ، ستمنح جسمك القدر المناسب من النوم الذي يحتاجه ، مما يسهل الاستيقاظ مبكرًا عن المعتاد في الصباح.


تلخيص:


يمكن أن يكون الاستيقاظ في وقت أبكر من المعتاد طريقة رائعة لبدء يومك بشكل صحيح. باتباع هذه النصائح والحيل ، يمكنك إعداد نفسك للنجاح. أصعب جزء هو التعود على هذه العادة ، ولكن بمجرد إنشاء روتين ، ستصبح طبيعة ثانية. اضبط المنبه على 30 دقيقة أبكر من المعتاد ، وانهض من السرير بمجرد انطلاق المنبه ، وامنح نفسك سببًا للاستيقاظ مبكرًا ، وتجنب جميع الأجهزة الإلكترونية قبل الذهاب إلى الفراش ، واذهب إلى الفراش في وقت معقول. ستساعدك هذه النصائح على الاستيقاظ مبكرًا عن المعتاد ، فماذا تنتظر؟

تعليقات